٠٥ فبراير ١٧

جوال تتصدر مواقع وسائل التواصل الاجتماعي للعام 2016م حسب تقرير سوشال ستوديو السنوي

تصدرت شركة جوال مواقع التواصل الاجتماعي للعام الثالث على التوالي، وذلك وفقاً لنتائج التقرير السنوي لوسائل التواصل الاجتماعي في فلسطين للعام 2016م، والذي أصدرته شركة "كونسيبتس" ضمن مشروعها "سوشال ستديو"، ويقدّم في نسختيه الورقية والإلكترونية تحليلاً لصفحات الشركات والمواقع الإلكترونية في فلسطين والعديد من المعلومات حول سلوك الفلسطينيين الأفراد والمؤسسات على مواقع التواصل الاجتماعي (الفيس بوك، تويتر، إنستغرام، سناب شات، وساوند كلاود واليوتيوب).

وأشار السيد علاء حجازي مدير إدارة التسويق في شركة جوال إلى أهمية تصدر الشركة لمواقع التواصل الاجتماعي للعام الثالث على التوالي، وأشار "تسعى جوال لمواكبة التغيرات كافة على مستوى التكنولوجيا والإعلام، وبالتحديد الإعلام الاجتماعي الذي تشير المؤشرات إلى أنه سيكون ركيزة مستقبل الإعلام الإلكتروني والمحطة الواسعة لتفاعل الأفراد عليها مع الأحداث، لذا جوال سباقة لمواكبة كافة التطورات وفي طليعة التفاعل عبر مواقع التواصل الاجتماعي."

وكانت صدارة شركة جوال في عدد متابعي حساباتها على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي من فلسطين، حيث بلغ عدد متابعي صفحة جوال الرسمية على الفيسبوك 1.56 مليون متابع، و285 ألف متابع على تويتر و143 ألف متابع على إنستغرام، بالإضافة لما شهدته حسابات الشركة من نمو في عدد متابعيها على كل من لينكد إن وسنابشات ويوتيوب حيث حصدت فيديوهات شركة جوال على يوتيوب ما يقارب 8 مليون مشاهدة من داخل فلسطين خلال عام 2016  لتكون الأعلى مشاهدة على مستوى الشركات الفلسطينية.

كما وحصدت شركة جوال أعلى نسب تفاعل مع حساباتها في مختلف شبكات التواصل الاجتماعي وأعلى معدلات النمو من بين كل الشركات الفلسطينية خلال العام 2016 حسب التقرير.

وكان أبرز ما ميّز صدارة شركة جوال خلال العام 2016، حصولها على رمز "سريع الاستجابة" من فيسبوك بعد إطلاقها خدمة الرد والعناية بالزبائن في جميع قنوات مواقع التواصل الاجتماعي مضيفة بذلك وسائل جديدة للتفاعل مع المشتركين لأول مرة في فلسطين.