رأيك بهمنا
معلومات

الرسائل مجهولة المصدر  "SPAM SMS":

رسائل عشوائية تصل للمشتركين من دون موافقتهم على استلامها. بحيث تظهر هذه الرسائل كأنها مرسلة من بنك أو مؤسسات تفيد بربح مبالغ مالية أو جائزة معينة، وتحث المشترك على الرجوع باتصال على أرقام معينة بحيث يتم طلب بعض المعلومات الخاصة (كرقم البطاقة الائتمانية، أو رقم سرّي أو غيره)

لذلك، يجب عدم التعامل مع مثل هذا النوع من الرسائل أو التجاوب معها، علماً بأن هذا النوع من الرسائل منتشر في جميع أنحاء العالم. 

  • ماذا تفعل في حال تلقيت رسائل مزعجة على جوالك؟

في حال تلقيت أي رسالة من هذا النوع، يرجى المسارعة بالاتصال على مركز الاستعلامات الخاص بنا وإبلاغنا بها، ليتم اتخاذ الإجراءات المناسبة لحجب وصول مثل هذه الرسائل من المصدر.

 

مكالمات دولية مجهولة المصدر:

هي مكالمات قصيرة من مصادر مجهولة، حيث يتم عمل مكالمات مكثفة إلى مجموعة أرقام.

لذلك، يتوجب الحذر من هذه المكالمات وعدم التعاطي معها أو الرجوع للأرقام التي يتم الاتصال منها. حيث تهدف هذه المكالمات إلى رجوع المشتركين لها بتكلفة مرتفعة، مع وجود تسجيل لإطالة المكالمة لأطول فترة زمنية ممكنة.

  • ماذا تفعل في حال تلقيت مكالمة دولية على جوالك؟

في حال تلقيت أي مكالمة يرجى المسارعة والاتصال على مركز الاستعلامات وإبلاغنا بها، ليتم اتخاذ الإجراءات المناسبة لحجب مثل هذه المكالمات.

إرشادات

نود لفت انتباهكم إلى مجموعة من الأمور التي لا تقوم بها جوال، ويجب عليكم الحذر منها:

  • لا يتم طلب معلومات المشتركين البنكية، أو الرمز السري الخاص بك أو أرقام لبطاقات تعبئة الرصيد كجزء من أي عروض أو أي مكالمة هاتفية مع المشتركين
  • لا يتم منح جوائز نقدية، إلا ضمن حملات وعروض يتم الإعلان عنها من خلال وسائل الإعلام الرسمية أو موقعنا الالكتروني

 

لذا ولضمان عدم وقوع مشتركينا ضحية لعملية احتيال نوصي بالإجراءات التالية:

  • احذر من أية مكالمات, رسائل أو محادثات من خلال مواقع التواصل الاجتماعي يُخبرك فيها المتصل بأنك ربحت شيئاً ما وقم بإنهائها على الفور، خاصة إن لم تكن قد اشتركت مُسبقا بمسابقة أو ضمن حملة معينة
  • إن تلقيت مكالمة تُخبرك أنك فزت بشيء ما من شركة جوال، فلا تتردد بالاتصال على مركز الاستعلامات أو زيارة أقرب معرض جوال للتأكد من صحة المعلومات


نتمنى لكم تجربة اتصال آمنة ونأمل أن تمكنكم هذه الإرشادات البسيطة من التغلب على أي محاولة احتيال عبر الجوال أو من خلال مواقع التواصل الاجتماعي.