من نحن

تأسست شركة الاتصالات الفلسطينية عام 1995 كشركة مساهمة عامة، وتم إدراج سهمها في بورصة فلسطين بعد حصولها على الرخصة من السلطة الفلسطينية عام 1996، وباشرت أعمالها في الأول من يناير عام 1997م كمشغل ومقدم لكافة أنواع خدمات الاتصالات المبتكرة للهاتف الثابت والإنترنت، خدمات الحوسبة السحابية، الخدمات المدارة وأمن المعلومات في فلسطين.

 

وفي عام 1999 انبثقت شركة "جوال" عن الشركة الأم لتصبح أول شركة تقدم خدمات الاتصالات الخلوية في فلسطين، بمكالمة أجراها الرئيس الراحل "ياسر عرفات". كما واستطاعت على مدار السنوات تقديم أحدث الخدمات والتقنيات التي توصلت إليها التكنولوجيا العالمية، لتصبح المزود المحلي الأكفأ، وتصل قاعدة مشتركيها إلى أكثر من ثلاثة ملايين مشترك.

 

وفي عام 2005 تم إطلاق خدمة ADSL المنزلي، بهدف منح المشتركين سرعات عالية للإنترنت، عبر تقديم حملات متنوعة وتشجيعية.

 

تجاوز عدد مشتركي جوال عام 2007 المليون, والمليونين في العام 2010. وبحلول عام 2011 استطعنا إدخال معدّات ومحطّات تقوية إلى قطاع غزة لأول مرة منذ عام 2007 واستكمال عمليات البيع التجاري.

 

وفي إطار سعيها للتوسع في خدماتها قامت الاتصالات الفلسطينية عام 2019 بافتتاح أول مركز للبيانات ليكون بمثابة منصة، تقدم خدمات متنوعة لقطاع المؤسسات والشركات تشمل تلك الخدمات حلول الاستضافة المُدارة التي تمنح الشركات حرية الاختيار سواء كانت الاستضافة للمواقع الإلكترونية أو التطبيقات أو المنصات الإلكترونية ليتمتع قطاع الأعمال الفلسطيني بأحدث ما توصلت له التكنولوجيا.

 

وتوجت نجاحاتها عام 2022 بإطلاق خدمات الإنترنت عبر تقنية الألياف الضوئية المنزلية لتساهم برفع معدل السرعات في فلسطين وتلبية متطلبات العالم الافتراضي المستقبلي. 

 

كما شهد العام 2022 تأسيس وإدراج شركة أركان العقارية في بورصة فلسطين، وتوزيع أسهمها على مساهمي شركة الاتصالات، في خطوة هامة تهدف إلى تعظيم حقوق المساهمين.

 

وفي مطلع عام 2023 وبشراكة رئيسية مع البنك العربي، تم إطلاق ريفلكت أول نيو بنك في فلسطين بهدف تسهيل كافة المعاملات المصرفية والمالية، لتقديم تطبيقات تحاكي التكنولوجيا الرقمية للمشتركين وتربط مجالات حياتهم المختلفة.

 

وتبذل الشركة اليوم قصارى جهدها للحصول على حقها في تشغيل خدمات الجيل الرابع والخامس في الضفة وغزة على حد سواء، لتقديم أعلى سرعات إنترنت لكافة المشتركين في فلسطين، لتكون بين مصافّ الدول بأحدث التقنيات والخدمات.

الرؤيا

الانطلاق نحو عالم اتصالات متكامل، نُطور فيه خدماتنا في عالم تتسارع فيه الخطوات نحو مستقبل رقمي ذكي من خلال تقديم خدمات تكنولوجية نوعية تحاكي تطلعات مشتركينا على صعيد قطاع الأفراد والمؤسسات.