8-8-2006، نابلس/ ضمن سلسلة الخدمات الحديثة والمتطورة التي تقدمها الاتصالات الفلسطينية للجمهور، أطلقت الشركة خدمة الرقم 1700 وهي الخدمة التي تمكن المؤسسات والشركات الخدمية من الحصول على رقم مكون من ستة خانات لتمكين زبائن هذه المؤسسات والشركات من الاتصال معهم من هواتفهم الثابتة و جوال على حساب الجهة الطالبة، الأمر الذي يوفر فرصا تسويقية عديدة من خلال إعطاء الزبائن والمستهدفين الفرصة للاتصال والاستفسار عن خدمات ومنتجات تلك المؤسسات والشركات.
وتحدثت مديرة ادارة التسويق في الشركة منى أباظه قائله: تعتبر خدمة الرقم 1700 إحدى الخدمات المقدمة من خلال الشبكة الذكية (IN ) والتي تتيح إمكانية إجراء مكالمة داخل فلسطين على حساب الرقم الطالب، كما يمكن من خلال هذه الخدمة إعطاء خطوط فرعية للرقم بحيث يمكن توزيع هذه الخطوط الفرعية لاستقبال المكالمات جغرافيا (مثلا نابلس، وغزة) أو زمنيا حسب فترات زمنية مختارة (خطوط صباحية وأخرى مسائية)، وأيضا يمكن توزيع استقبال المكالمات بنسب معينة ( مثلا 30% من المكالمات الواردة توجه إلى الاستعلامات، 20% للمحاسبة...).
وصرحت أباظه أن هذه الخدمة مصممة للشركات والمؤسسات الخدماتية التي ترغب بتزويد زبائنها بالخدمات المتوفرة لديها عبر خط هاتف مخصص لهذه الغاية فيما يتحمل الزبون تكلفة إجراء الاتصال، وأضافت أن خدمة 1700 خدمة مميزة من شأنها العمل على تحسين كفاءة عمل الشركة أو المؤسسة، والإعلان والترويج لمنتجاتها وخدماتها، وتسهيل عملية الاتصال على الزبائن، وتحسين وتطوير مستوى المبيعات من جهة واكتساب زبائن جدد من جهة أخرى.
جدير بالذكر أن الاتصالات الفلسطينية تقدم أيضا خدمة الرقم المجاني 1800 بذات الميزات أعلاه ولكن تتحمل الجهة المطلوبة كلفة الاتصال، علما أن تكلفة الاتصال على خدمة 1700هي بنفس سعر المكالمة المحلية من هاتف ثابت.